الرئيسية / doctortkhsis / نظام الاكل بعد عملية تحويل مسار المعدة

نظام الاكل بعد عملية تحويل مسار المعدة

انتشرت مؤخرا العديد من الإجراءات الطبية، التي تساعد في إنقاص وخسارة الوزن بشكل ملحوظ، وتعد من أشهر هذه الإجراءات، عملية تحويل مسار المعدة المصغرة التي انتشر الحديث عنها في وسائل الإعلام الفترة الاخيرة بشكل كبير، مما جعل العديد من الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن بالاقبال عليها، خاصة بعد حديث العديد من الأطباء المتخصصين عن نماذج النجاح التي قامت بالعملية، وخسرت بالفعل الوزن الزائد.

https://doctortkhsis.com/عملية-تحويل-مسار-المعدة/

تحويل مسار المعدة

عملية تحويل مسار المعدة المصغر :

تعد عملية تحويل مسار المعدة المصغر أحد الإجراءات الطبية الشهيرة، التي تساعد في خسارة الوزن، وهى من أحدث أنواع عمليات تحويل مسار المعدة، وهي عبارة عن تقليل وتقليص حجم المعدة حتى يتم السيطرة على كمية الطعام والشبع السريع

كيفية إجراء عملية تحويل مسار المعدة المصغر :

تعد عملية تحويل مسار المعدة المصغر من أحدث وأسهل الإجراءات الطبية التي تقام بشكل بسيط، باستخدام المنظار، عن طريق خلق جيب صغير في المعدة يتواصل مباشرة مع الأمعاء، وذلك من خلال عمل 4 أو 5 فتحات في سطح البطن، وتتميز هذه العملية بأنها تقام في خلال وقت قصير لا يتعدى الـ 60 دقيقة، أي أنها لا تستغرق وقت طويل مثل باقي عمليات تحويل المعدة.

مميزات عملية تحويل مسار المعدة المصغر :

خسارة الوزن بشكل سريع :

تعد من أهم مميزات هذه العملية هو خسارة الوزن الزائد بشكل سريع وملحوظ، مما يساعد في تحسين الحالة النفسية للمريض ورفع الروح المعنوية لديه للتعافي.

التحكم في مشاعر الجوع :

يعد التحكم في مشاعر الجوع والشعور بالشبع سريعا، من الأمور الجيدة التي يشعر بها المريض بعد إجراء العملية، مما يجعله يتحكم في كميات الطعام التي يتناولها وبذلك لا يكتسب مزيد من الوزن مرة أخرى.

https://doctortkhsis.com/عملية-تحويل-مسار-المعدة/

عملية تحويل مسار المعدة

نصائح يجب مراعاتها بعد عملية تحويل مسار المعدة المصغر :

تناول المكملات الغذائية والفيتامينات :

عليك بعد إجراء هذه العملية الانتظام على تناول المكملات الغذائية والفيتامينات لفترة طويلة، قد تصل إلى طوال العمر، حيث أن إجراء هذه العملية قد يتسبب في فقدان العديد من المعادن والألياف الهامة لدورة فسيولوجية الجسم بشكل سليم، بالإضافة إلى أن كمية الطعام الذي تتناوله سوف تقل بعد العملية، لذلك يجب تعويض نقص الطعام من خلال هذه المكملات.

الإكثار من شرب السوائل :

يعد شرب السوائل من الأمور الهامة جدا التي يجب الانتظام عليها طوال الحياة، حيث شرب السوائل من مياه وعصائر تعمل على تعويض الجسم من النواقص ومساعدة الدورة الدموية بالسير بانتظام  وبشكل سليم.

https://doctortkhsis.com/عملية-تحويل-مسار-المعدة/

عملية تحويل مسار المعدة

وضع النظام الغذائي :

يجب الالتزام بوضع نظام غذائي صحي بعد إجراء عملية تحويل مسار المعدة حتى تساعد جسمك في التعود على النظام الغذائي الصحي، حتى لا تتعرض لزيادة الوزن مرة أخرى، أو أي ضعف عام، ومن الجيد أيضا أن يصبح ذلك أسلوب روتين الحياة لك طوال العمر، ومن النقط التي يجب مراعاتها عند وضع نظام غذائي، هو تناول وجبات صغيرة منتظمة مع إضافة العناصر الغذائية الهامة إليها، مثل البروتينات والفيتامينات.

ممارسة الرياضة :

من الأمور الجيدة التي يجب الانتظام عليها، وان تصبح روتين حياة خاصة بعد إجراء العملية، هي ممارسة الانشطة الرياضية، حتى تحافظ على وزن جسمك من الزيادة وان يتسم قوام الجسم بالرشاقة.

عن mustafa Ashraf

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*