الرئيسية / doctortkhsis / عملية حزام المعدة للتخسيس

عملية حزام المعدة للتخسيس

يعاني أصحاب السمنة والوزن الزائد من أمراض كثيرة ومتعددة، لذلك هم فى بحث دائم عن أفضل عمليات التخسيس وانقاص الوزن وقد اشتهرت مؤخرا عملية حزام المعدة لانقاص الوزن لكثرة قصص وحالات النجاح التي تم عرضها على وسائل الإعلام المختلفة.

نبذة عن عملية حزام المعدة:

تعد عملية حزام المعدة من أسهل وأحدث عمليات وإجراءات التخلص من السمنة المفرطة وزيادة الوزن، وهى عبارة عن تقليص حجم المعدة باستخدام حزام من السيلكون، للسيطرة على حجم المعدة المراد الوصول إليه، وللتخلص من الشعور بالجوع المفرط، وتتميز عملية حزام المعدة بأنها تتيح للطبيب المعالج التحكم فى تضييق وتوسيع الحزام.

 

لماذا عملية حزام المعدة ؟ 

الحفاظ على شكل المعدة:

تعد من أهم مميزات هذه العملية هي عدم التدخل الجراحي فى المعدة وقص أو استئصال أي جزء منها، ولذلك تكون هذه العملية مقصد العديد من الذين يترددون تخوفا من اللجوء إلى أي من عمليات الاستئصال الأخري.

الحفاظ على عناصر الجسم:

تتميز عملية حزام المعدة بأنها لا تعمل على فقد الجسم للعناصر والمعادن الهامة.

خسارة الوزن بشكل سريع:

تكون نتيجة عملية حزام المعدة بشكل سريع وملحوظ، وهناك العديد من قصص النجاح الذين فقدوا الكثير من وزنهم بعد العملية مباشرة.

ممارسة الحياة الطبيعية:

بعد إجراء العملية يستطيع المريض الرجوع لممارسة الحياة بشكل طبيعي عادي حيث لا تسبب العملية أي تأثير جسدي أو نفسي على المريض.

إزالة الحزام:

بعض تحقيق النتيجة المطلوبة قد يرغب المريض بازالة الحزام بعد مدة من الزمن، وتعد هذه من مميزات عملية حزام المعدة حيث هناك إمكانية بازالة الحزام دون حدوث أي ضرر على المعدة أو جسم الإنسان.

 

اضرار عملية حزام المعدة:


التهابات المعدة:


هناك بعض الحالات، التي تعرضت لحدوث بعض التهابات المعدة المزمنة، وذلك يرجع لأسباب عديدة ولكن يتم علاج الالتهابات بشكل سريع مع متابعة الطبيب المعالج.

انفلات الحزام:

قد يحدث انفلات أو انزلاق للحزام مما يؤدي إلى توسيع حجم المعدة وحدوث تقرحات للمعدة.

عدم تحقيق النتائج المرجوة:

قد يحدث عدم خسارة الوقت وتحقيق هدف العملية خاصة مع استمرار المريض فى ممارسة بعض العادات الروتينية المضرة، مثل تناول كميات كبيرة من الطعام أو تناول الأطعمة السريعة أو التدخين.

 

ما بعد العملية؟

ممارسة الرياضة:

تعد ممارسة الرياضة من العادات الهامة التي يجب اكتسابها بعد إجراء عملية تركيب الحزام من أجل الحفاظ على صحة الجسم ورشاقته خاصة بعد فقدان الكثير من الوزن.

تناول الطعام الصحي:

من الضروري التعود على تناول الأطعمة والوجبات الصحية للحفاظ على رشاقة الجسم والحفاظ على اكتساب الفيتامينات والمعادن الهامة.

عدم التدخين:

يؤثر التدخين على صحة الانسان بالسلب ويسبب له أضرار عديدة خاصة بعد إجراء بعض العمليات مثل هذه العملية.

عن mustafa Ashraf

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*