الرئيسية / المدونة / خس فى الصيف مع تكميم المعدة
خس فى الصيف مع تكميم المعدة

هل التخلص من الدهون أمر صعب؟ أم أن الأنظمة الغذائية المختلفة لا تقدم لك النتائج التي تطمح لها؟ لهذا يجب البحث عن الحل المثالي الذي يضمن لك النتائج المذهلة التي ترغب بها، حيث خسارة الوزن والتخلص من الدهون بحلول فعالة. ولا داعي للخوف من كوننا نبسط الأمر سريعاً بعمليات التخلص من الوزن الزائد مثل عملية تكميم المعدة، فالأمر لم يعد بتلك الصعوبة التي كانت في السابق، حيث مع تطور الطب التجميلي و جراحات التخسيس أصبحت تلك المهمة المعقدة غاية في السهولة وتخدم الكثيرين، وتلك العملية التي يمكن أن نطلق عليها عملية تكميم المعدة بالمنظار والتي من خلال ما يتم بالمنظار الجراحي، نقوم بتصغير جزء من معدتك حتى نقلل كمية استيعابها  للطعام والشراب، وكون هذا يحدث فإننا نضمن أن نصل بك للوزن المثالي الذي ترغب فيه والذي يضمن لك صحة جيدة بعيداً عن أنظمة الرجيم التي لا تفيدك.

عملية -التكميم- بالمنظار

 عملية تكميم المعدة 

عملية تكميم المعدة وكما يطلق عليها في المجال الطبي عملية تصغير المعدة هي تلك العملية التي من خلالها يحاول الطبيب السيطرة علي شراهة الفرد الذي يحاول التغلب علي السمنة التي يعاني منها ويعجز عن الوقوف والتصدي لها بأنظمة الرجيم المختلفة التي لا تفيده ولا تكسبه سوي أنه يعرض نفسه للحرمان دون جدوى. لكن مع تكميم المعدة التي تتم اليوم بطريقة محترفة بعيداً عن العمليات الجراحية العادية، من خلال المنظار الذي وفر الكثير من التعب والوقت وأصبحت المهمة أسهل وأكثر فاعلية. ومن خلال قص جزء من المعدة حيث قص المعدة بالمنظار يمكن السيطرة علي كمية الطعام والشراب الذي يحتاجها المريض، وبعد العملية وباتباع نظام غذائي معين والذي يعتمد الطبيب والذي يناسب حالته يكون الأمر تحت السيطرة ويفقد الشخص هذا الوزن الزائد في ظرف شهرين فقط بعد العملية.

قل وداعا للسمنة مع عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة

تكميم المعدة قبل وبعد

وبعد القيام بعملية تكميم المعدة يعود الشخص ليمارس حياته بشكل طبيعي ولكن وفق لنظام معين يتناسب مع التطور الجديد الذي حدث للمعدة حيث حجمها اليوم لم يعد كالسابق، وكمية الطعام التي تحتاجها بالتأكيد تغيرت وأصبحت أقل وهذا ما يساهم بشدة في تحسين صحة الفرد وفقدانه الوزن بشكل فعال. وما يشعر به المريض من تغيرات بعد العملية يمكن إيجازها في النقاط التالية:

  • تقل شهية المريض بشكل كبير وهذا يتبع الأيام الأولي بعد العملية، وسيلاحظ المريض أنه لا يفكر حتى بالطعام.
  • تقل كمية الطعام التي يحتاجها المريض يشعر بالشبع من مجرد تناول كميات بسيطة،حيث حجم المعدة أصبح أصغر مما كان عليه في السابق.
  • يقل الوزن بشكل فعال نتيجة لعملية قص المعدة، وهذا يتم في شهرين بعد العملية بشكل تدريجي وفعال وسيلاحظ المريض هذا بنفسه ويجني ثمار تلك العملية الأشهر على مستوى العالم والتي تقدم خدمات كبيرة لإنقاص الوزن.

تكميم المعدة بالمنظار

كما ذكرنا في السابق أن القيام بمثل هذه العمليات التي تساهم بشدة في التخلص من الوزن الزائد مثل عملية تكميم المعدة  أو بأي من المسميات التي نطلقها علي هذه العملية حيث تصغيرها أو قص المعدة، فإن الكيفية التي تتم بها العملية اليوم أصبحت من أكثر الأمور آماناً  و فاعلية في عالم جراحات السمنة، حيث القيام بتكميم المعدة بالمنظار وقص جزء منها وهذا ما يعتمده الأستاذ الدكتور محمد محمود ابوزيد استاذ جراحة المناظير والسمنة  في مركزه المتخصص والذي يقدم مثل هذا النوع من عمليات التخلص من السمنة بأحدث الأجهزة الحديثة.وهى تقنية سهلة لا تسبب اى تعب أو ألم للمريض بل العكس يشعر بالراحة بعد العملية.

هناك عملية شبيه بعملية التكميم وهى عملية تدبيس المعدة بالمنظار و نتائجها مذهلة 

عملية- التكميم

 

المضاعفات التي قد تحدث بعد العملية:

قد تحدث بعض المضاعفات التي تختلف من حالة لأخرى بعد مثل هذا النوع من عمليات التخسيس، فيجب الحرص من المريض والمتابعة مع الطبيب بشكل دوري حيث يتم السيطرة علي الوضع في الوقت المناسب. ومن هذه المضاعفات التي قد يشعر بها المريض:

  • قد يشعر المريض بعد عملية قص المعدة بغثيان وعدم ارتياح فيما يخص البطن، ولكن الأمر مثله مثل باقي الأمور الجديدة علي الشخص تستمر معه لبعض الوقت ربما الثلاث شهور الأولي وبعدها يقل ويختفي بشكل تدريجي، ويمكن السيطرة علي هذا الغثيان من خلال ما يحدده الطبيب.
  • قد يتعرض المريض للجفاف لهذا يحتاج لشرب كميات كبيرة من المياه وخاصة في الأسابيع والشهور الأولى بعد عملية تكميم المعدة، حيث مع فقدان الوزن وعدم الرغبة في تناول الطعام والشراب وقلة الشهية يكون العملية مباشرة وربما في الأسابيع الأولى ولكن سرعان ما تتخلص من هذا الشهور بعد مرور وقت من العملية.
  • قد يحدث التهاب في الجرح لهذا يجب المتابعة بصفة دورية مع الطبيب ،كما أن بعد فقدان الوزن يتعرض المريض ترهل في الجلد وهذا يمكن حله بسهولة من خلال شد الجلد بالليزر.
  • قد يحدث لبعض المرضى تساقط في الشعر بعدعملية قص المعدة وهذا يكون بسبب قلة فيتامين B6،حيث مع نظام غذائي لا يحتوي علي الكفاية من الزنك والأحماض الأمينية وحمض الفوليك يتسبب في مثل هذا التساقط، ولكن السيطرة علي هذا الأمر تكن بتناول المكملات الغذائية المناسبة والبروتينات والخضروات والفاكهة بكميات مناسبة وهذا يحدده الطبيب حيث الكميات ومتى نتناول هذه الأطعمة،

وأن كنت تعاني من السمنة وتحاول التخلص منها بطرق فعالة، يمكنك معرفة كل ما يتعلق بحالتك والكيفية التي ستكون عليها العملية تواصل مع دكتور محمد أبو زيد واشرح حالتك وهتلاقى الاجابة        

فى الفيديو القادم دكتور محمد أبو زيد بيشرح عملية تكميم المعدة وفوائدها 

تعتبر عملية تكميم المعدة من احدث عمليات وجراحة السمنة الحديثة التي تتمتع  بطريقة عملها بطرق  وتكنولوجيا متقدمة .

والهدف الرئيسي  من ورائها هى عملية تصغير  وتحجيم المعدة لجعها تصبح اصغر بنسبة اقل من 15%  من الحجم الاصلي للمريض .

بالاضافة انه من خلال هذه العملية يقوم الطبيب المعالج بإزالة جزء هام جدا وهو  الهرمون المسؤل عن الشعور بالجوع لدى الفرد مما يشعر الفرد بحالة الشبع بعد تنازول  لكميات قليلة من الطعام ويسمى هذا الهرمون باسم (هرمون الجريلين ) .

مميزات عملية تكميم المعدة

  • أن الفرد بعد القيام بعملية تكميم المعدة تتقبل معدته مختلف انواع الطعام ولكن بكميات قليلة مما يساعده على التلخص من الوزن الزائد بالتدريج .
  • بالاضافة أن عملية تكميم المعدة تساعده على  تنظبم حياته بشكل افضل من خلال  تناوله للاطعمة الصحية التي تفيد جسمه والابتعاد عن الاطعمه الضارة التي قد تسبب له زيادة في الوزن مجددا .
  • تعد هذه العلمية من اسهل علميات السمنة فتتم بشكل سريع ولا يبقى المريض في المستشفى اكثر من يوم واحد .

عملية تكميم المعدة

اقرأ أيضاً عن  هل عملية تحويل مسار المعدة المصغرة خطيرة

 

عن admin

شاهد أيضاً

عملية- التكميم

عملية تكميم المعدة بالمنظار للتخسيس “1”

تعتبر عملية تكميم المعدة بالمنظار هي واحدة من أهم عمليات السمنة، والتي يتم إجراؤها لمرضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *