الرئيسية / المدونة / تجارب تحويل المسار المعدة المصغرة

تجارب تحويل المسار المعدة المصغرة

من خلال هذا المقال تعرف على كيفية التخلص من الكرش في خلال شهرين فقط وايضا تعرف على الفرق بين تحويل المسار المصغر وتحويل المسار

السمنة المفرطة تعد من اهم المعوقات التى تواجه الشباب في الوقت الحالى حيث انها تحول المام الرشاقة والاناقة وتجعل الشخص يعاني من الخمول والكسل وتسبب العديد من الامراض من اشهرها ارتفاع نسبة السكر في الدم والضغط وسنعرض ذلك بالتفصيل في المقال.

حلم التغيير والتخلص من البدانة الى الرشاقة هو حلم أصبح يراود العديد من الفئات سواء سيدات أو رجال فأصبح أسلوب حياة فالكل الاحتفاظ بجسم رشيق صحى بعيداً عن تعب ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وتراكم الدهون على الكبد وباقى الجسم والتى تؤدى الى أمرارض مزمنة فى غنى عنها لذلك بدأ الأطباء فى البحث عن حل مثالى للتخلص من كل هذه المشكلات عن طريق واحدة من أنجح عمليات وجراحات السمنة وهى عملية تحويل مسارالمعدة التى حققت عن طريقها نتائج مذهلة مع مرضى السمنة والوزن الزائد  د/ جرجس لاوندي أفضل دكتور متخصص فى جراحات السمنة المفرطة وقام بحوالى 2000 عملية ناجحة لمرضى فقدوا مئات من الكيلوجرامات من الدهون والوزن الزائد.تعرف معنا على عملية تحويل مسار المعدة وكيفية القيام بها ونتائجها المذهلة.

تغير مسار المعدة

النقاط المهمة لك لمعرفة كل المعلومات حول تحويل مسار المعدة

-تعرف ما هي عملية تحويل مسار المعدة وكيف تقوم بإزالة الهرمون الضار؟

-كيف يقوم الطبيب بعملية تحويل مسار المعدة؟

-اهم النتائج الواقعية التي ظهرت من تحويل مسار المعدة

ربما تكون لم تسمع من قبل عن عملية تحويل مسار المعدة أو نصحك بعض الافراد بها كل ما تريد ان تعرفه عن هذه العملية وشهرتها وكيف يتم القيام بها سنقوم بتوضيحه هنا من خلال النقاط البسيطة القادمة .

تسمى عملية تحويل مسار المعدة بمسمى المعيار الذهبي وذلك يرجع لعدة اشياء أولها ان هذه العملية تقوم بالحد من تقليل كميات الطعام المتناوله بالاضافة أنه تقوم بتقليل تناول الطعام للاطعمة الممتصه وخاصة عند الافراد الذين فقدوا الثقة في قيامهم بانقاص اوزانهم بكل الطرق ولهذا جاءت هذه العملية من أجل ان تعالج لهم هذه المشكلة .

 

عملية تحويل مسار المعدة

عملية تحويل مسار المعدة هى واحدة من عمليات إنقاص الوزن و تعتمد على تصغير حجم المعدة وعزل الهرمون الرئيسى المسئول عن الشعور بالجوع بإستمرار مما يؤدى إلى الشعور بفقدان الشهية وتناول كميات قلية من الطعام مما يساعد المريض على فقدان الوزن الزائد ويتبقى جزء من المعدة هو المسئول عن عملية هضم الطعام وإمتصاصه بدون زيادة فى الوزن وارتفاع الكوليتسرول فى الدم ومن أكبر فوائد العملية بإنها تساعد عملية تحويل المسار على الشفاء من مرض السكر

 تكلفة- عملية -تحويل- مسار -المعدة

 

 المرضى المثاليين لعملية تحويل مسار المعدة

– تناسب جميع المرضى الين يعانون من السمنة المفرطة والأمراض المصاحبة له

-أصحاب الإرادة الضعيفة أمام الحلويات والسكريات والطعمة بشكل عام

-مرضى الوزن الزائد  والذين لا يريدون أو يقوموا بممارسة أى نوع من أنواع الرياضة

اهم مميزات عملية تحويل مسار المعدة :-

– عملية تحويل  المسار من العمليات الأكثر أمانا بين أنواع أخرى من عمليات وجراحات للسمنة  مثل ( تدبيس المعدةللتخسيس ، بالون المعدة للتخسيس ) وغيرها .

-يصل المريض للوزن المثالى والمناسب خلال سنه من إجراء العملية

-لا يشعر المريض بأى نوع من أنواع الألم أو التعب

-تساعد المريض على الشفاء من أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم وغيرها

-يغادر المريض المشفى بعد يومان من إجراؤه للعملية وبعدها ب 3 أسابيع يبدا فى معاودة أنشطته وحياته اليومية

كيف تقوم عملية تحويل مسار المعدة بإزالة الهرمون الضار ؟

تستطيع الآن ان تحصل على افضل جراحة تتم فى السمنة المفرطة وتحقق بها النتائج التي تريدها وهي عملية تحويل مسار المعدة حيث تغيرت وتقدمت الطريقة التي تتم بها واصبحت لا توجد بها اية اخطاء تعرض حياة الفرد إلى مشاكل فيما بعد العملية ، فإن قررت القيام بتلك العملية عليك ان تقوم بالاعتماد على دكتور جرجس لاوندى  افضل جراحين السمنة والجهاز الهضمي الذين اظهروا نتائج رائعة فى عملية تحويل مسار المعدة .

تعتبر عملية تحويل مسار المعدة هى افضل عمليات جراحة السمنة التي تتم الآن وهذا يرجع الى أن نسبة الامان بها عالية ولا يوجد بها اى اخطاء طبية وبواستطها يتمكن الفرد من فقدان وزنه بالتدريج وبشكل صحي وبدون حدوث اي مشاكل

إن النجاح الذي اظهرته افضل عملية تحويل مسار المعدة جعلها محل انظار الكثير من الافراد الذين يريدون تحقيق الوزن الذي يحلمون بالحصول عليه بطرق آمنة وبدون حدوث اى اخطار تعرضهم وتعرض حياتهم وصحتهم لمشاكل صحية خطيرة .

عملية- تحويل -مسار- المعدة- بالمنظار

 

 

من انجح عمليات السمنة المفرطة عملية تحويل مسار المعدة خاصة إن كنت تريد أن تقوم بعملية تضمن سلامتك وعدم تعرضك للأخطاء الطبية الكبيرة التي يتعرض لها العديد من الافراد عندما يعتمدون على اطباء غير جديرون بالثقة ولهذا نقدم لكم افضل استاذ جراحة فى الجهاز الهضمي والسمنة المفرطة  د/ جرجس لاوندي حيث يقوم بكافة جراحات السمنة باحدث الطرق المتقدمة وافضل الوسائل التي تستخدم فى الدول المتقدمة ويستخدمها في عملية تحويل مسار المعدة تابعونا سنقوم بعرض اهم التجارب التي قام د/ جرجس لاوندي لها بجراحات السمنة وتخلصت من الاوزان الكبيرة التي كانت تعانى منها .

نسبة نجاح عملية تحويل  مسار المعدة

نسبة نجاح عملية تحويل المسار عالية جداً ويبدا المريض فى فقدان الوزن حوالى 70 % بعد العملية بشهر وبعد مرور سنه على اعملية يفقد حوالى 90% من الدهون ووزنه الزائد.

 

عملية تحويل مسار المعده

اصبح بإمكانك الآن ان تقوم بأفضل عملية جراحة لوزنك الزائد بأفضل شكل أمن قد تتخيله وهى عملية تحويل مسار المعدة أو ما يطلق عليها عليها (المسار الذهبي) فبواسطة امهر الاطباء ستقام لك هذه العملية بواسطة افضل اساتذة جراحة الجهاز الهضمي والسمنة وهو الدكتور جرجس لاوندى المتميز وذو الخبرة الكبيرة فى القيام بعملية تحويل مسار المعدة.

 

  كيفية القيام  بــ عملية تحويل مسار المعدة 

لا تقلق من  عملية تحويل مسار المعدة فاحدث التقنيات اصبحت تستخدم بها وقلت خطورتها لتصبح نسبة الخطورة بها اقل بكثير عما كانت تقام مسبقا، فبإمكانك الآن أن تقوم ب عملية تحويل مسار المعدة وتتخلص من وزنك الزائد وتعش حياة جديدة وامل جديد.

عملية تحويل مسار المعدة اصبحت الآن تتم بدون حدوث أى عقبات مثلما كانت تحدث قديما ، فمع التقدم الهائل والكبير في طب جراحة السمنة باتت تتم هذه العمليات الجراحية  تتم بدون اى مشكلة مثلما كان يحدث من قبل.

تعتبر عملية تحويل مسار المعدة من افضل عمليات السمنة الحديثة التي ظهرت منها نجاحات كثيرة ومتعددة وتعتبر من أكفأ العمليات التي تساعد بشكل قوى على تخفيض الوزن وتعتبر من اهم واحدث جراحات السمنة وتلاقي اقبال كبيراً من مرضى السمنة ، ولقد مرت عملية تحويل مسار المعدة بالعديد من المراحل وتتم بطريقتين وهما:

الاولى وهى عن طريق عزل جزء من المعدة وخاصة الجزء الضار الذي يحتوي على الهرمونات الضارة لجسم المريض ويسبب له الكثير من المشاكل و يشعره بالجوع مثل هرمون الشعور وبالجوع ويسبب له السكرى وتؤثر على اداة وظيفة البنكرياس فيتم عزل ذلك الجزء عن طريق المنظار الجراحي وبهذا يتم تمرير جزء صغير من الطعام ويتوقف عمل هذا الهرمون واضراره الكثيرة على المريض.

الطريقة الاخرى يقوم الطبيب بايجاد الثلث الباقي والاخير وتوصيله بالجزء الباقي من المعدة وهذا الجزء يتوقف على المريض حيث أن كل حالة تختلف عن الاخرى.

قديما بدون إستخدام المنظار كانت العملية من أصعب العمليات التى يمكن إجراؤها وكانت نتائجها غير معروفة أو معلومة ولكن مع التقدم الطبى والتقنيات الحديثة المستخدمة أصبحت نتائجها فعالة ومُبهرة

عملية تحويل مسار المعدة وشرح كامل وسريع  لها مع دكتور جرجس لاوندي (شاهد الفيديو)

تعتبر عملية تحويل مسار المعدة يتخذها البعض على انها تغيير لمسار حياته بالكامل فمن خلال قيامه بهذه العملية يتم تغيير شكله وجسمه للافضل ، فصحيا سوف يتمتع بصحة جيده وبدون أى مشاكل مثلما كان يحدث له من قبل ، بالاضافة أنه سوف يتمتع بمظهر جيد وسيكون بامكانه أن يرتدى اى من الملابس الذي حلم بها.

يتم عمل عملية تحويل مسار المعدة عن طريق المنظار الجراحي بواسطة طبيب ماهر يقوم بهذه الجراحة من خلال قيامه بفتح اجزاء صغيرة للمريض بدلا من قيامه بعمل فتحة كبيرة.

واثناء القيام بهذه العملية يتم عمل ما يعرف بجيب صغيرة من المعدة وذلك حتى يتم تقليل الاغذية التي سوف يقوم المريض بتناولها ، كما ان هذه العملية تساعد بشكل كبير في تقليل الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.

لذلك يمكنك القيام ب عملية تحويل مسار المعدة بدون القلق من اى شيء مع دكتور جرجس لاوندي لجراحات السمنة.

تجارب ناجحة تخلصت من مشكلة السمنة المفرطة التي عانت منها لسنوات ( حالات نجاح لمرضى السمنة )

نترككم مع اهم التجارب الناجحة فى عملية تحويل مسار المعدة قد نجح دكتور جرجس لاوندى فى تحقيق افضل النتائج في القضاء على الوزن الزائد الذي كانوا يعانون منه .

هذ مريض تخلص من كل وزنه الزائد ليصبح فى منتهي الرشاقة والصحة الجيدة بدون اى اخطاء طبية .

الصورة لمرضى دكتور جرجس لاوندى أستاذ جراحات السمنة (قبل وبعد عملية تحويل مسار المعدة )  وحقق نتائج مذهلة بها

 

أقرا أيضاً عن عملية تكميم المعدة   ودورها فى فقدان الوزن

تقضى عملية تحويل مسار المعدة على كل الجوانب والعوامل  النفسية السيئة للسمنة التي يعانى منها الفرد ويظل يحاول التخلص من تلك المؤثرات السيئة التي تؤرق حياته ولأجل هذا يمكنه أن يتخلص من كل المسببات والعوامل السيئة بتلك العملية . فإن كنت تريد أن تحقق المعدل الطبيعي لجسمك وتحلم بالوزن المثالي له عليك أن تقوم بعملية تحويل مسار المعدة بواسطة افضل اطباء جراحة السمنة والجهاز الهضمي مع مركز دكتور جرس لاوندي المتميز الذي قام بالعديد من تلك النجاحات وحقق الكثير من النتائج المذهلة.

اتصل بنا  واحجز استشارتك للتأكد والحرص على سلامتك من مرضى السمنة واستعيد رشاقتك وصحتك

الفرق بين تحويل المصغر وتحويل المسار

تحويل مسار المعدة المصغر

على الرغم من فعالية عملية تحويل مسار المعدة الكبيرة في إنقاص الوزن، إلا أنه ظهر لها العديد من المضاعفات الخطيرة، مما أدى إلى ظهور عملية تحويل مسار المعدة المصغر التي تتمتع بنفس فعالية وكفاءة عملية تحويل المسار، ولكنها أكثر منها أماناً.

فعملية تحويل مسار المعدة تقوم بتصغير حجم المعدة لتقليل كميات الطعام التي تستوعبها من خلالها تقسيم المعدة إلى جزئين جيب علوي صغير، وهو الذي يستخدم في تخزين وهضم الطعام، وباقي أجزاء المعدة ولا يصل إليها أي نوع من الطعام، ويتم التدبيس بين الجيب العلوي وباقي أجزاء المعدة لفصله عنها.

وتختلف عملية تحويل مسار المعدة المصغر عن عملية تحويل المسار في أنها تتضمن وصلة واحدة فقط بين جيب المعدة والأمعاء، وهو ما يجعلها أكثر أماناً عن عملية تحويل مسار المعدة التقليدي، التي يتم خلالها عمل وصلتين بين جيب المعدة وجزء من الأمعاء، وباقي أجزاء الأمعاء مع الأثنى عشر، ويضمن عدم حدوث أي مضاعفات خطيرة للمريض بعد العملية.

وتختلف عملية تحويل مسار المعدة المصغر عن تحويل مسار المعدة التقليدي في حجم جيب المعدة العلوي، والذي يكون أطول قليلاً منها، حيث يكون على شكل أنبوب طويل موصل بالمعدة.

تجارب-عملية-تحويل-مسار-المعدة

خطوات عملية تحويل مسار المعدة المصغر

– يتم تخدير المريض خلال العملية تخديراً كلياً.

– يتم إجراء العملية بالكامل باستخدام المنظار، حيث يتم إدخال المنظار الجراحي عبر 4-5 شقوق صغيرة في أعلى البطن، وتقسيم المعدة إلى جزئين والتدبيس بينهما باستخدام الدباسات.

– يتم توصيل الأمعاء بجيب المعدة الصغير بوصلة واحدة، بحيث تتجاوز من 1-1.5 متر من الأمعاء، وهو ما يساعد على تقليل امتصاص الجسم للطعام.

– إغلاق الشقوق الجراحية الصغيرة تجميلياً.

تستغرق عملية تحويل مسار المعدة المصغر فترة زمنية أقل من تحويل المسار التقليدي، حيث لا تتجاوز فترة إجراء العملية ساعة واحدة فقط، ولكن المريض بعد العملية يكون في حاجة إلى تناول الفيتامينات والحديد والكالسيوم طوال حياته.

 

مزايا تحويل مسار المعدة المصغر

تتميز عملية تحويل مسار المعدة المصغر بـ:

1- قلة تكاليف العملية مقارنة بتحويل المسار التقليدي.

2- تقليل وقت إجراء العملية لفترة تتراوح بين 45- 60 دقيقة.

3- أكثر أماناً من تحويل مسار المعدة التقليدي

4- تساعد على الشفاء من الأمراض المصاحبة للسمنة مثل ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم، والنوع الثاني من مرض السكري.

5- فقدان الشهية لساعات طويلة تصل إلى 7-8 ساعات، بسبب صغر فتحة التصريف الجديدة بين المعدة والأمعاء.

6- كل هذا مع افضل دكتور في مصر دكتور جرجس لاوندى

نظام -الاكل-بعد-عملية-تحويل-مسار-المعدة

عيوب تحويل مسار المعدة المصغر

ليس لعملية تحويل مسار المعدة المصغر سوى عيوب قليلة جداً منها:

1- تتطلب أن يتناول المريض طوال حياته للمكملات الغذائية من حديد وكالسيوم وفيتامينات لتعويض سوء امتصاص الجسم للطعام.

2- نقص السكر في الدم

3- زيادة معدل ارتجاع المرئ

4- صعوبة الامتصاص

 

تحويل مسار المعدة ومرض السكري

عملية تحويل مسار المعدة المصغر تساعد على الشفاء التام من النوع الثاني مرض السكري الذي يصاب به البالغون بنسبة 100%، ويرجع ذلك إلى سببين:

1- عملية تحويل مسار المعدة المصغر تقلل من امتصاص الجسم للسكر، ففي حالة تناول المريض للحلويات والسكريات لا يمتصها الجسم أو يهضمها، ويحدث لها تفريغ على الفور.

2- عملية تحويل مسار المعدة تغير من شكل الجهاز الهضمي، وما يفرزه من هرمونات، فهي تزيد من إفراز هرمون الأنسولين، وتقلل من إفراز الهرمونات المضادة له، مع زيادة حساسية الأنسجة للأنسولين، وهو الأمر الذي يمكنه من تأدية وظيفته بفعالية تامة.

الرياضة ما بعد العملية

الرياضة ما بعد عملية تكميم المعدة

كل هذا مع افضل دكتور في مصر دكتور جرجس لاوندى  المتخصص في عمليات تكميم المعدة و عمليات تحويل مسار العدة

عن mustafa Ashraf

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*