الرئيسية / المدونة / عملية تحويل المعدة المصغر

عملية تحويل المعدة المصغر

بعض الافراد ربما  قد يكون وقع بصرهم على ذلك المصطلح وهو  عملية تحويل مسار المعدة  المصغر خاصة الذين يبحثون عن عملية من أجل انقاص اوزانهم والتمتع بالرشاقة التي يريدون أن يحصلون عليها لهذا يظل يبحثون عن اهم تلك العمليات وايها اكثر امانا على صحتهم وايها التي تقوم بتحقيق الهدف الذي من أجله قاموا بعمل تلك العمليات ولهذا سنقوم بعرض بعض المعلومات الموجزة عن عملية تحويل مسار المعدة المصغر .

عملية تحويل مسار المعدة 

عملية تحويل مسار المعدة المصغر

تعتبر تلك العملية من اهم العمليات التي تتم الآن فى قسم السمنة والتي تشتهر ويزيد الاقبال عليها لما تقوم به من توفيرها نسبة الامان العالية وتميزت به عن باقي الجراحات الاخرى .

تقام هذه العملية تحويل مسار المعدة المصغر عن طريق ما يعرف بالمنظار الجراحي الذي يستخدم فى البطن وهذه العملية يقوم الطبيب بعمليين بها اولا يقوم بما يعرف بتدبيس معدة المريض والقيام بتقسيمها الي قسمين يختلف كل قسم عن الاخر القسم الاول يسمي بالجراب المعدى والاخر يسمي المعدة الكبيرة المتجاوزة التي لا يقوم الطعام بالمرور منها . .

الخطوة الثانية هي اهم خطوة يقوم بها الدكتور هي انه يقوم بتحويل الغذاء الذي ينزل في المعدة الكبري الي الممرر او ما نسميه المخزن هي عملية من ابسط العمليات.

ففي هذه الجراحة يتم توصيل الجراب المعدى الذي تم انشائه فى عملية التحويل بالامعاء الدقيقة على بعد حوالى 200 سم وبهذا يمر الطعام الذي يتناوله الفرد الي الجراب المعدى ثم الي الامعاء الدقيقة ولا يمر الى المعدة الكبيرة الاخرى وبهذا لا يشعر الفرد بعملية الجوع بسرعة ولا يتناول كميات كبيرة من الطعام الذي كان سابقا يتناولها .

هذه هي بعض المعلومات الرئيسية عن عملية تحويل مسار المعدة المصغر الذي يقوم دكتور جرجس لاوندى بعملها بافضل تقنية متقدمة وباحدث الطرق .

اتصل بنا 

عن mustafa Ashraf

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*