الرئيسية / doctortkhsis / تكلغة عملية تكميم المعدة بالمنظار 2018

تكلغة عملية تكميم المعدة بالمنظار 2018

عملية تكميم المعدة هي من أشهر العمليات والإجراءات الطبية المستخدمة لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة، وقد تم إجراء أول عملية من عمليات تكميم المعدة أو عمليات إنقاص الوزن الزائد فى عام 2006م، وهى تعد من العمليات السهلة والبسيطة حيث تتم من خلال منظار جراحي دون التسبب فى حدوث أي ألم أو ضرر.

https://doctortkhsis.com/تكميم-المعدة/

عملية تكميم المعدة:

أصبح من الممكن الآن التخلص من الآلام الجسمانية والنفسية الناتجة عن الوزن الزائد من خلال إجراء عمليات تكميم وقص المعدة، وكل ذلك في ظرف ساعة تذهب كل هذه الآلام والأضرار حيث يمكن من خلال العملية قص جزء كبير من المعدة يصل إلى نسبة 80%، الأمر الذي يساعد فى التخلص من رغبة تناول الطعام التى لا تنتهي ومساعدة الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الطعام ولا يشعرون بالشبع السريع. طيع الإنسان من خلال عملية تكميم المعدة السيطرة على كميات الطعام التى سيتم تناولها، حيث يكون ذلك هدف القيام بالعملية وهو تناول كميات صغيرة وصحية.

الشعور بالحرية:

قد يعاني بعض الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بالشعور بالضيق دائما، وعدم امتلاك حرية الاختيار فى ممارسة العديد من الانشطة اليومية أو الحرية فى مشاركة ذويهم روتين حياتهم، مثل الخروج والتنزه، أو الحرمان من ممارسة بعض الرياضات الممتعة مثل الجري والسباحة وركوب الدراجات، حيث كل ذلك قد يشعرهم بالحرج أو يسبب لهم بعض الأضرار الجسدية، ولكن بعد إجراء عملية تكميم المعدة أصبحت الآن صاحب القرار فى اختيار النشاط الذي تود فعله والاستمتاع بممارسته.

اكتساب الثقة بالنفس:

اكتسب ثقتك بنفسك الآن بعض التخلص من الوزن الزائد الذي يعيقك من ممارسة حياتك بشكل طبيعي، حيث أصبح قوام جسمك رشيق وصحي الآن كما كنت تتمني.

 

 

https://doctortkhsis.com/تكميم-المعدة/

عملية تكميم المعدة

أمور يجب مراعاتها بعد إجراء العملية:

الالتزام بنظام غذائي:

يتحقق حلم العديد من الأشخاص فى التخلص من السمنة المفرطة وزيادة الوزن بعد إجراء هذه العملية مباشرة، ولكن لا ينتهي الأمر عند هذا فقط بل هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها حتى يتحقق نجاح هدف العملية بطريقة سليمة ومن هذه الأمور الالتزام بنظام غذائي صحي والتدقيق في أنواع الأطعمة التى يتم تناولها بعد ذلك وتناول طعام صحي ومفيد.

زيادة الوزن:

عليك الانتباه جيدا على عاداتك اليومية بعد إجراء العملية، حيث من الممكن الإصابة بزيادة الوزن مره اخرى إذا لم تلتزم بنصائح وتعليمات الطبيب المعالج.

الفحص الدوري:

لابد من إجراء فحص دوري شامل بعد العملية لمتابعة النسب الخاصة بالفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة بالجسم، حتى إذا شعر الطبيب بنقص أي منهم يتم وصف لك المكملات الغذائية المناسبة لتعويض هذا النقص.

الالتزام بالتمارين الرياضية:

للحفاظ على الوزن المثالي الذي يتم الوصول إليه بعد إجراء عملية تكميم المعدة، عليك بممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري ومعتاد، حتى تستطيع أن تحافظ على الوزن وعدم زيادته مرة أخرى.

تغير عادات الطعام:

تغيير عادات الطعام من الخطوات الهامة بعد إجراء هذا النوع من العمليات، وذلك يكون عن طريق الالتزام بمواعيد ثابتة لتناول الوجبات مع الالتزام بتناول وجبات صحية متكاملة ومفيدة.

التدخين:

يعد التدخين من العادات السلبية السيئة والتي لها آثار ضارة عديدة على الإنسان، وخاصة بعد إجراء عمليات التخلص من الوزن الزائد، فإذا كنت من الأشخاص المدخنين، عليك الإقلاع عن التدخين حتى تضمن نجاح العملية بشكل سليم.

عن mustafa Ashraf

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*